النفط يهبط بأكثر من 6% مع تراجع أثر التوترات الجيوسياسية

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هبطت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن تجنبت الضربة التي وجهتها إسرائيل لإيران مطلع الأسبوع المنشآت النفطية والنووية في طهران ولم تتسبب في تعطيل إمدادات الطاقة، الأمر الذي خفف التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط.

خام برنت يسجل 71.11 دولارا للبرميل

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي بأكثر من 6%، وقد بلغ سعر خام برنت 71.11 دولارا للبرميل، فيما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط 67.31 دولارا للبرميل.

وخلال الأسبوع الماضي، صعد الخامان القياسيان 4% الأسبوع الماضي في تعاملات متقلبة مع تأثر الأسواق بحالة الضبابية بشأن حجم رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر والانتخابات الأمريكية الشهر المقبل.

ونفذت عشرات الطائرات الحربية الإسرائيلية 3 موجات من الضربات قبل فجر السبت استهدفت مصانع صواريخ ومواقع أخرى بالقرب من طهران وفي غرب إيران، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، أبقت في أكتوبر على سياستها لإنتاج النفط دون تغيير بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتبارا من ديسمبر، وستجتمع اللجنة الوزارية المشتركة للمجموعة في الأول من ديسمبر قبيل اجتماع أوبك+ بكامل هيئتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق