ننشر أبرز مهام سيمنار المجمع المقدس في الكنيسة الأرثوذكسية قبل إنعقاده

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المجمع المقدس , تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر لعقده خلال شهر نوفمبر المقبل .

سوف يكون هذا منصة لمناقشة مجموعة من الموضوعات الهامة المتعلقة بتاريخ الكنيسة ودورها في المجتمع ، بالإضافة إلى القضايا والخدمات التي تتعلق بحياتها اليومية .

يُعتبر هذا الحدث فرصة لتعزيز الحوار وتبادل الأفكار بين أعضاء المجمع .

 

مهام المجمع المقدس ودوره في الكنيسة

مهام-المجمع-المقدس-ودوره-في-الكنيسة

مهام المجمع المقدس ودوره في الكنيسة

هو السلطة العليا التشريعية في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، ويتألف من 138 عضوًا من المطارنة والأساقفة .

يتولى وضع القواعد والقوانين التي تنظم حياة الكنيسة وتعاليمها، بالإضافة إلى تحديد أولويات العمل والخدمات التي يجب التأكيد عليها .

كما يتمتع المجمع بسلطة قضائية تسمح له بحكم أي كاهن أو علماني يخالف تعاليم الكنيسة، وذلك بعد دراسة الحالة من قبل اللجان المختصة .

 

اللجان التنظيمية داخل المجمع المقدس

اللجان التنظيمية داخل المجمع المقدس

اللجان التنظيمية داخل المجمع المقدس

يتكون من 12 لجنة تنظيمية ، لكل منها اختصاصاتها الخاصة . من بين هذه اللجان ، توجد اللجنة الدائمة التي تعمل كمستشار، ولجنة سكرتارية المجمع المسؤولة عن حفظ أوراق المجمع والقرارات الصادرة عنه .

كما تشمل اللجان لجنة الرعاية والخدمة، ولجنة الطقوس، ولجنة الإيمان والتعليم، ولجنة الأسرة، ولجنة الإعلام والمعلومات، ولجنة العلاقات العامة، ولجنة العلاقات المسكونية، ولجنة الرهبنة والأديرة، ولجنة شؤون المهجر، ولجنة الإيبارشيات .

 

2018 4 8 10 47 37 884 430

تفاصيل السيمنار هذا العام

من المقرر أن يُعقد سيمنار المجمع المقدس من 18 إلى 21 نوفمبر. سوف يتناول موضوع السيمنار تاريخ المجمع في الكنيسة ، بدءًا من الفترة التي سبقت مجمع نيقية .

ومن المتوقع أن يترأس البابا تواضروس الثاني الجلسة الافتتاحية للسيمنار ، والتي تتزامن مع الذكرى الـ12 لتجليسه كبابا للكنيسة. يمثل هذا الحدث مناسبة هامة لتجديد العهد بالتركيز على القيم والمبادئ التي تأسست عليها الكنيسة، والعمل على تعزيز مكانتها في المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق