وزير التموين: دراسة لتطبيق خلط الذرة مع القمح في إنتاج الخبز

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 08:58 م 10/28/2024 8:58:53 PM

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن دراسة تهدف إلى دمج الذرة مع القمح في عملية إنتاج الخبز.

إنشاء 3 مشروعات ومراكز تجارية جديدة

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له، على هامش توقيع عقود لإنشاء ثلاثة مشروعات ومراكز تجارية جديدة في محافظتي الشرقية وبني سويف. وأكد فاروق أنه من المتوقع استلام شحنة من القمح الروسي تبلغ 430 ألف طن بدءًا من نوفمبر المقبل.

وفي سياق متصل، أصدر الوزير توجيهًا وزاريًا بالتعاون مع وزير البترول والثروة المعدنية، يركز على تنظيم أسعار المواد البترولية وتحديد تكلفة إنتاج الخبز البلدي المدعم في المخابز، خاصة تلك التي تعتمد على السولار في عمليات الإنتاج.

يهدف هذا القرار إلى ضبط الأسعار وتنظيم عملية التصنيع، لضمان استمرارية توفير الخبز للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال بطاقات التموين الذكية.

تكلفة تصنيع الخبز المدعم بعد زيادة أسعار البنزين

تضمن التوجيه الوزاري الجديد عدة محاور رئيسية، أبرزها تحديد تكلفة إنتاج الخبز المدعم في المخابز البلدية التموينية، والتي تعمل في القطاعين العام والخاص. حيث سيتحمل المواطن مبلغ 20 قرشًا مقابل رغيف الخبز، وذلك في أنواع مختلفة مثل الخبز العادي والخبز المجر.

وتلتزم الهيئة العامة للسلع التموينية بتحمل الفارق في التكلفة، بما في ذلك تسديد قيمة التأمينات الاجتماعية لعمال المخابز في القطاع الخاص بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق