مونديال الفوتسال..بعثة المنتخب تشد الرحال إلى أوزبكستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

توجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة عصر يومه الأحد فاتح شتنبر 2024 إلى مدينة طشقند عاصمة أوزبكستان، انطلاقا من مطار الرباط سلا الدولي، للمشاركة في النسخة العاشرة من نهائيات كأس العالم التي ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة رفقة كل من منتخبات  البرتغال حامل اللقب، وطاجيكستان وبنما.

وفيما يلي برنامج المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في هذه المنافسات الدولية:

– الاثنين 16 شتنبر 2024 : المغرب – طاجيكستان

– الخميس 19 شتنبر 2024 : المغرب – بنما

– الأحد 22 شتنبر 2024 : المغرب – البرتغال


 

 طالب العديد من  سكان  بني ملال وسوق السبت أولاد النمة ومراكز أولاد عياد وأولاد امبارك وفم أودي بالإسراع بإعادة الماء إلى صنابير بيوتهم.

  وتعيش بني ملال والمراكز السالفة الذكر أزمة انقطاع الماء الصالح للشرب عن أحيائها لليوم الثالث على التوالي.

ويتوجه المواطنون في هذه المدن والمراكز، منذ يوم 29غشت، إلى غاية كتابة هذه السطور، على الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحد فاتح شتنبر الجاري، إلى الآبار والثقوب المائية والسقايات المتواجدة بشوارع هذه المدن والمراكز من أجل التزود بالمياه الصالحة للشرب.

وعاينت "الأحداث المغربية" لجوء ساكنة بني ملال إلى بعض الآبار والسواقي وحنفيات الخزان المائي المتواجد بحي أولاد عياد، حيث عرف هذا الأخير ازدحاما بالليل والنهار من طرف المواطنين الذين توافدوا عليه من العديد من الأحياء من أجل الحصول على ماء الشرب والطهي والوضوء.

وعبر بعض المواطنين الذين التقت بهم الجريدة بالقرب من حنفية خزان أولاد عياد بعيد فجر يوم الأحد ينتظرون في الطابور دورهم ، (عبروا) عن تخوفهم من استمرار انقطاع الماء الصالح للشرب عن المدينة.

وقد أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، في بلاغ لها، أنها أبلغت من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ فرع الماءـ أن أحياء مدن بني ملال وسوق السبت ومراكز أولاد عياد وأولاد مبارك وفم أودي ستعرف بعض الاضطرابات في عملية التوزيع ابتداء من 29 غشت.

وأضافت الوكالة أنها توصلت بإرسالية من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – فرع الماء – تتعلق بارتفاع كبير في تعكر المياه الناتجة عن الفيضانات بمحطة التصفية أفورار التي تزود هذه المدن والمراكز بالماء الصالح للشرب.

وذكر البلاغ ذاته أنه ستتم إعادة عملية التوزيع إلى وضعيتها الطبيعية فور انتهاء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – فرع الماء من حل هذا المشكل، داعية الساكنة إلى ترشيد استهلاك المياه خلال هذه الفترة.

 

 


لفظ شاب، يبلغ من العمر 23 سنة ليلة أول أمس السبت، أنفاسه الأخيرة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، متأثرا بجروح بليغة جراء رصاصة استقرت بإحدى كليتيه، إثر تدخل أمني بمنطقة "كور الحاج عباس" بمدينة الجديدة.

وقد أطلق أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بالجديدة رصاصة من مسدسه الوظيفي أصابت الضحية، فجر يوم الأربعاء 28 غشت 2024، في تدخل أمني لإيقاف حالة من الفوضى نتج عنها تكسير واقيات ثلاث سيارات بالشارع العام.

ودخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خط هذه القضية، بعدما وجهت عائلة الضحية اتهاما للشرطي الذي أطلق الرصاص، حيث أكدت أن ابنها (الهالك) لم يكن معنيا بالتدخل الأمني وأنه أصيب خطأ بالرصاص.

وقد أكد بلاغ للأمن الإقليمي بالجديدة أن موظف شرطة، يعمل بفرقة مكافحة العصابات، قد اضطر إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر عن طريق تهديد كلب من فصيلة شرسة.

وأضاف البلاغ أن المشتبه فيه ووالده، الذي كان في حالة سكر وعدد من مرافقيهم، عمدوا إلى إحداث الفوضى وإلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات خاصة.

وأضاف البلاغ ذاته أن أحد موظفي الشرطة قد أصيب بجروح نتيجة الرشق بالحجارة، وقد نقل إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق