القوات الإسرائيلية تنفذ غارات جديدة على أحياء ضاحية بيروت الجنوبية

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
القوات الإسرائيلية تنفذ غارات جديدة على أحياء ضاحية بيروت الجنوبية
صورة: أ.ف.ب
هسبريس - أ.ف.بالسبت 19 أكتوبر 2024 - 16:00

استهدفت غارات إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم السبت، وفقًا لما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، وذلك عقب إصدار الجيش الإسرائيلي إنذارات جديدة لسكان المنطقة بالإخلاء.

وأظهرت لقطات لوكالة “فرانس برس” تصاعد الدخان فوق الضاحية الجنوبية لبيروت إثر الغارات، وهي الأولى منذ ثلاثة أيام.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن “العدو الإسرائيلي نفّذ غارتين على مبنى في منطقة حارة حريك، مما أسفر عن تدمير المبنى بالكامل وتضرر المباني المحيطة”. كما أشارت الوكالة إلى استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي حي الأمراء في منطقة الشويفات.

وقبيل الغارات، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس” إنذارًا عاجلًا لسكان الضاحية الجنوبية، وتحديدًا المتواجدين في المباني المحددة في خريطتين تشملان منطقة حارة حريك.

واعتبر أفيخاي أن “هذه المباني قريبة من منشآت تابعة لحزب الله، والتي ستكون هدفًا للجيش. لاحقًا، وقد صدرت تحذيرات مماثلة لحيي برج البراجنة والشويفات”.

منذ 23 شتنبر الماضي، صعّدت إسرائيل غاراتها مستهدفة معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، إضافة إلى مناطق جنوب لبنان وشرقه، قبل أن تعلن في نهاية الشهر نفسه بدء عمليات توغل بري عبر الحدود.

ووفق إحصاء أجرته وكالة “فرانس برس”، استنادًا إلى بيانات رسمية، قُتل ما لا يقل عن 1420 شخصًا في لبنان جراء القصف الإسرائيلي على مدى شهر، بينما أفادت السلطات اللبنانية بأن أكثر من مليون شخص اضطروا لترك منازلهم

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق