مطاعم ماكدونالدز في قلب أزمة جديدة بسبب وفاة شخص وإصابة العشرات بالولايات المتحدة وتتعرض لخسائر ضخمة

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مطاعم ماكدونالدز في قلب أزمة جديدة بسبب وفاة شخص وإصابة العشرات وتتعرض لخسائر ضخمة..تواجه سلسلة مطاعم ماكدونالدز أزمة جديدة بعد ارتباط اسمها بتفشي بكتيريا “إيشيريشيا إيكولي” في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تراجع حاد في أسعار أسهمها. يوم الثلاثاء، انخفض سعر السهم بأكثر من 6% بعد إعلان المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن وفاة مسن في كولورادو، بالإضافة إلى إدخال عشرة أشخاص آخرين إلى المستشفى.

مطاعم ماكدونالدز تتعرض لخسائر ضخمة

مطاعم ماكدونالدز -تتعرض- لخسائر -ضخمة

مطاعم ماكدونالدز و ظهور البكتيريا

ظهرت البكتيريا لأول مرة في 27 سبتمبر، وسُجلت حتى الآن 49 حالة إصابة في 10 ولايات، مع تسجيل أعلى الأعداد في كولورادو ونبراسكا. وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض إلى أن العدد الفعلي للإصابات قد يكون أكبر بكثير مما تم الإبلاغ عنه، حيث تم تسجيل 23 حالة في كولورادو و9 حالات في نبراسكا.

مطاعم ماكدونالدز تتعرض لخسائر ضخمة

مطاعم ماكدونالدز -تتعرض- لخسائر- ضخمة

49 حالة إصابة في 10 ولايات بسبب مطاعم ماكدونالدز

على الرغم من أن معظم سلالات “إيشيريشيا إيكولي” تُعتبر غير ضارة، إلا أن بعض الأنواع قد تسبب أعراضًا خطيرة مثل الإسهال والالتهاب الرئوي، وقد تؤدي في حالات نادرة إلى الوفاة نتيجة الفشل الكلوي. وقد أكدت مراكز مكافحة الأمراض في بيان لها أن شطائر “الهامبورغر” المقدمة في ماكدونالدز كانت ملوثة بالبكتيريا، مما أدى إلى هذا التفشي.

مطاعم ماكدونالدز تتعرض لخسائر ضخمة

مطاعم -ماكدونالدز- تتعرض- لخسائر- ضخمة

التحقيقات الأولية البصل هو السبب

تشير التحقيقات الأولية إلى أن البصل هو السبب وراء هذه المشكلة، وتأتي هذه الأزمة في وقت حساس بالنسبة لماكدونالدز، التي لا تزال تتعافى من تداعيات سابقة نتيجة حملات المقاطعة.

هذا الوضع يثير قلق المستثمرين، حيث تتأثر ثقة العملاء بشكل كبير، مما يشكل تحديًا كبيرًا أمام الشركة لاستعادة مكانتها في السوق وتحقيق الانتعاش المطلوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق