تأجيل سيمينار المجمع المقدس العاشر بوادي النطرون بيان تصدره الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تأجيل سيمينار المجمع المقدس العاشر بيان تصدره الكنيسة القبطية الأرثوذكسية..أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن تأجيل السيمينار العاشر، استجابةً لتوصيات بعض أعضاء المجمع المقدس الذين طلبوا مزيدًا من الوقت للدراسة والتحضير.

تأجيل سيمينار المجمع المقدس

تأجيل سيمينار المجمع المقدس

بيان الكنيسة بشان تأجيل سيمينار المجمع المقدس

وفي بيان صدر اليوم الأحد، أوضحت الكنيسة أنه بعد تلقي ملاحظات من عدد من أعضاء المجمع المقدس، تقرر تأجيل السيمينار الذي كان مقررًا عقده الشهر المقبل إلى موعد لاحق، وذلك لمزيد من الدراسة والإعداد، مع تقديم الاعتذار لجميع المحاضرين.

المجمع المقدس ودوره

تأجيل- سيمينار- المجمع -المقدس

سيمينار المجمع المقدس ليس اجتماعًا رسميًا

يُذكر أن سيمينار المجمع المقدس ليس اجتماعًا رسميًا للمجمع المقدس، بل هو مؤتمر دراسي يتناول أحد موضوعات الخدمة والرعاية، ولا يتم فيه مناقشة أي قضايا إيمانية أو إصدار قرارات أو توصيات، حيث إن ذلك من اختصاص الجلسة القانونية للمجمع المقدس التي تُعقد سنويًا برئاسة البابا البطريرك.

كما قرر قداسة البابا دعوة اللجنة الدائمة للمجمع المقدس للاجتماع قريبًا لمناقشة ومراجعة بعض الأمور التدبيرية والرعوية المتعلقة بالكنيسة.

مهام المجمع المقدس ودوره في الكنيسة

تأجيل -سيمينار -المجمع -المقدس

تأجيل سيمينار المجمع المقدس المقرر عقده الشهر المقبل

تم تقديم الاعتذار لجميع المحاضرين الذين كانوا يستعدون للمشاركة في الفعالية.

من المهم الإشارة إلى أن السيمينار ليس اجتماعًا رسميًا للمجمع المقدس، بل هو مؤتمر تعليمي يركز على مناقشة قضايا تتعلق بالخدمة والرعاية. لا يتم تناول أي موضوعات عقائدية خلاله، ولا تُصدر عنه قرارات أو توصيات رسمية، حيث إن هذه الأمور تعود للجلسة القانونية للمجمع المقدس التي تُعقد سنويًا برئاسة قداسة البابا.

وفي هذا الإطار، أعلن قداسة البابا عن دعوته لاجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس في المستقبل القريب لمناقشة بعض القضايا التدبيرية والرعوية المتعلقة بالكنيسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق