“طب سوهاج” تناقش التوصيات الأوروبية الحديثة في علم أمراض القلب (صور)

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الدكتور حسن النعماني رئيس جامعة سوهاج فعاليات مؤتمر قسم أمراض القلب والأوعية الدموية الذي نظم بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب تحت عنوان “التوصيات الحديثة للجمعية الأوروبية للقلب في أمراض القلب” .

بدأت فعاليات المؤتمر داخل قاعة الاحتفال الزجاجية بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي أمين القاضي عميد الكلية، الدكتور نبيل فرج رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، والدكتور شرف الدين الشاذلي رئيس قسم أمراض القلب، ولفيف من رؤساء الأقسام وأساتذة الجامعة.

وقد استقبل الدكتور حسن النعماني بالجامعة الدكتور نبيل فراج وأساتذة أمراض القلب من عدة جامعات مصرية، مشيراً إلى اهتمام الجامعة بتنظيم المؤتمرات واللقاءات العلمية في مجال الطب لتزويد الأطباء الشباب بالعديد من الخبرات العملية، التأكد من بقاءهم على اطلاع بأحدث طرق التشخيص والعلاج.

وقال النعماني إن المستشفيات الجامعية تشهد سلسلة من التوسعات والتطورات ضمن أقسامها المختلفة، وأكد أن الجامعة تسعى باستمرار لبناء نظام صحي قوي ومستدام تنفيذاً لتوجيهات القادة السياسيين وامتثالاً لقرارات الحكومة أهداف الجامعة. رؤيتنا المتمثلة في تقديم رعاية طبية بجودة عالمية، بهدف تخفيف معاناة المرضى والقضاء على قوائم الانتظار.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، إن قسم أمراض القلب والأوعية الدموية يعد من الأقسام المتميزة بكلية الطب والتي تشهد نقلة كبيرة في التطوير والتحديث. يشمل أحدث الأجهزة ذات الكفاءة العالية. تلبية المعايير العالمية لتقديم خدمات طبية متميزة في تشخيص وعلاج مرضى القلب الذين يزورونكم.

وأوضح الدكتور شرف الدين الشاذلي رئيس القسم، أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من أساتذة أمراض القلب من مختلف الجامعات المصرية، ويشارك فيه 250 طبيباً من مستشفيات الجامعة ووزارة الصحة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور علاء غالب مدير وحدة قسطرة القلب أن المؤتمر يتضمن خمس جلسات علمية تناقش عدداً من المواضيع الهامة المتعلقة بعلاج أمراض القلب والسكري والذبحة الصدرية الحادة وأمراض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الدهون في الدم. .

لمتابعة فكرة فن عبر (يوتيوب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ. هدفنا هو أن نصل لقرائنا الأعزاء بأدق وأسرع الأخبار وحصريا بما يتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر دولار.، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق