«بتكوين» تسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

سجلت عملة “بتكوين” أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بالتزامن مع ارتفاع العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية.

وبحسب الشرق بلومبرج، فإن هذا الارتفاع جاء عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير، والذي انعكس بدوره على الأسواق.

العملات المشفرة

ارتفعت العملة المشفرة بنسبة 3.9% لتصل إلى 61980 دولار في تمام الساعة 10:17 من صباح يوم الخميس بتوقيت سنغافورة.

كما ارتفعت عقود “إس آند بي 500” والأسهم الآسيوية أيضاً، حيث عدل المتداولون توقعاتهم مع بداية دورة التيسير النقدي المتوقعة من جانب الفيدرالي.

تكاليف الاقتراض

خفض البنك المركزي الأمريكي تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض منذ أكثر من أربعة أعوام، مع ذلك، كان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حذراً في تجنب الالتزام بوتيرة خفض مماثلة في المستقبل.

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي الأمريكي ليس في عجلة من أمره حيال خفض الفائدة، مشيرا إلى أنه لا يرى علامات خطر الركود على أداء الاقتصاد.

في هذا السياق، قالت كارولين مورون، الشريكة المؤسسة لشركة “أوربت ماركتس” (Orbit Markets) المتخصصة في توفير السيولة لتداول مشتقات الأصول الرقمية، إن “البداية القوية لدورة التيسير النقدي تعد أخباراً جيدة للأصول ذات المخاطر العالية مثل بتكوين. فقد استغرقت السوق بضع ساعات لاستيعاب الصورة الكاملة، والتصرف وفق التوقعات المحسنة”.

تحديات السياسة النقدية المستقبلية

قبل اجتماع الفيدرالي، كانت الآراء متباينة بشأن ما إذا كان المسؤولون سيختارون خفضاً بمقدار ربع أو نصف نقطة مئوية. وفي الوقت الذي يحاول فيه باول وزملاؤه الحفاظ على قوة الاقتصاد الأمريكي، يتزايد التوازن بين المخاطر المرتبطة بسوق العمل والتضخم.

توقع أنتوني سكاراموتشي، مدير صندوق تحوط، أن تسجل بتكوين أرقاماً قياسية جديدة، بفضل تخيفض أسعار الفائدة ووضوح اللوائح أكثر في أمريكا بعد الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق