ترامب يعلن سر الورقة الرابحة التي ترجح كفته كما حدث سنه 2016

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ترامب يعلن سر الورقة الرابحة التي ترجح كفته كما حدث سنه 2016 | صوت المسيحي الحر

ترامب يعلن سر الورقة الرابحة في مدينة أتلانتا جورجيا ظهر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية 2024، دونالد ترامب في تجمع انتخابي كبير حيث اتخذ موقفًا حاسمًا بشأن قضية الهجرة، التي أكد أنها ستكون محور حملته الانتخابية. ترامب الذي أدار ظهره للحشد ونظر إلى شاشة كبيرة تعرض مشاهد إخبارية عن جرائم ارتكبها مهاجرون غير شرعيون أكد للحضور أن الهجرة ستكون القضية “رقم 1” في انتخابات 2024، موجهًا خطابه نحو ما يعتقد أنه قضية مفصلية بالنسبة للناخبين.

ترامب يعلن سر الورقة الرابحة

ترامب يعلن سر الورقة الرابحة

ترامب يعلن سر الورقة الرابحة

خلال العرض الذي استمر لدقائق بث ترامب مقاطع إخبارية تظهر مشاهد عنف وجرائم نسبت إلى مهاجرين غير شرعيين، مؤكدًا أن الولايات المتحدة أصبحت “دولة محتلة” بسبب السياسات الحالية التي تسمح بارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية وأعلن أمام الحشد أن يوم الخامس من نوفمبر 2024 موعد الانتخابات سيكون “يوم التحرير في أميركا” يعكس هذا الخطاب محاولة ترامب لإعادة التركيز على قضية الهجرة، التي لعبت دور محوري في فوزه في انتخابات 2016.

ترامب يعلن سر الورقة الرابحة

ترامب يعلن سر الورقة الرابحة

العودة إلى خطاب 2016

يعتقد ترامب أن قضايا الهجرة والحدود كانت سببًا رئيسي في فوزه على هيلاري كلينتون في انتخابات 2016، ولهذا فهو يعيد إحياء هذا الخطاب في حملته الحالية ورغم أنه في انتخابات 2020 لم يتمكن من استخدام ملف الهجرة كقضية ضد جو بايدن بسبب انخفاض معدلات العبور غير القانوني نتيجة جائحة كورونا، إلا أن الأوضاع الحالية، مع تسجيل مستويات قياسية لعبور الحدود في ظل إدارة بايدن  قد دفعته إلى الاعتقاد بأن الهجرة ستكون هذه المرة رسالة قوية يمكن أن تجذب الناخبين.

كاميلا هاريس تشكك في قدرة ترامب

كاميلا هاريس تشكك في قدرة ترامب

تحديات الخطاب

ومع ذلك، فإن استراتيجية ترامب هذه لا تحظى بدعم كبير من البيانات أو الاستطلاعات العامة والخاصة التي تظهر أن الناخبين يعتبرون قضايا مثل الاقتصاد وارتفاع تكلفة المعيشة هي الأكثر أهمية وعلى الرغم من ذلك فإن ترامب يبدو واثقًا بأن قضايا الهجرة ستكون المفتاح لتحقيق الفوز في انتخابات 2024، خاصة وأنه يشعر بتفاعل إيجابي من الجمهور عندما يركز على هذا الملف في تجمعاته الانتخابية.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق