المحكمة الألمانية تعاقب ناشطي مناخ بالسجن لتورطه في تخريب خط أنابيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قضت المحكمة الألمانية بالسجن لعدة أشهر ضد اثنين من نشطاء المناخ الألمان المسنين بتهمة تخريب أو محاولة تخريب خط أنابيب نفط في شرق ألمانيا، حسبما اعلنت المحكمة اليوم الجمعة.

محكمة مقاطعة نويبراندنبورج

وكشفت متحدثة باسم المحكمة الألمانية إنه نظرا لأن الناشطين، أحدهما يبلغ من العمر 69 عاما والآخر 74 عاما، أبلغا محكمة مقاطعة نويبراندنبورج بأنهما سيرتكبان المزيد من الجرائم "لإنقاذ مناخ العالم"، فإنه لم يتم تعليق أحكام السجن الصادرة بحقهما.

 

وكانت قد قضت المحكمة الألمانية بسجن الرجل البالغ من العمر 69 عاما لمدة سبعة أشهر، ومن بين ذلك إدانة أخرى من بافاريا.وقضت بسجن الناشط الأكبر سنا لمدة ثلاثة أشهر.

 

يذكر أنه أدين الرجلان بتهمة إلحاق أضرار بالممتلكات والتعدي على ممتلكات الغير وتعطيل مرفق عام بسبب حادثين في محطات ضخ في مكلنبورج-فوربومرن في أبريل 2022.

 

وأوضحت المتحدثة باسم المحكمة الألمانية إنهما لم ينكرا ما قاما به .

 

كما نوهت المتحدثة باسم المحكمة الألمانية: "لقد التمسا لنفسيهما العذر في ارتكاب تلك الجرائم بذريعة إنقاذ مناخ العالم".

 

وفي إحدى الحالات في 27  أبريل 2022 ، اقتحما محطة ضخ بالقرب من ديمين ، التابعة لمصفاة بي سي كيه شفيدت في براندنبورج  .

 

ووفقا المحكمة الألمانية، ألحقا أضرارا بسياج وسلسلة أمنية لصمام دوار، ولكنه في ذلك الوقت ، لم يتم ضخ نفط هناك.

 

وبعد يومين، دخلا محطة ضخ بالقرب من حدود براندنبورج، مما ألحق أضرارا مرة أخرى بالسياج والسلسلة الأمنية، وتمكنا من إيقاف تدفق النفط بالفعل، مما تسبب في تحول مؤقت للخط إلى عمليات الطوارئ.

 

ويشار إلى أن خط الأنابيب يزود المصفاة بالنفط من ميناء روستوك.

 

الرئيس الروسي

 

وصفت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قرار المحكمة الروسية اليوم الجمعة بالحكم على الصحفي الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش بالسجن 16 عاما بتهمة التجسس بأنه "ذات دوافع سياسية".

 

وكتبت بيربوك على منصة إكس للتواصل الاجتماعى تقول "الصحافة ليست جريمة ولا يمكن إخفاء الحقيقة".


وقالت إن الإدانة أظهرت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن "يخاف من قوة الحقائق" ووصفت الحكم بأنه "جزء من الدعاية الحربية لبوتين".

 

وكانت محكمة روسية قد قضت ، اليوم الجمعة، بالسجن 16 عاما بحق مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إيفان جيرشكوفيتش، بحسب ما أورته وسائل إعلام روسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق