النيابة تواجه الشيخ صلاح التيجاني برسالته للسيدة خديجة: «مشتاقين»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع صلاح الدين التيجانى، شيخ الطريقة “الصلاحية التيجانية”، بتهمة التحرش بسيدة من خلال إرسال صورة مخلة وخادشة للحياء خلال محادثة بينهما على الماسنجر.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الشيخ المتهم مساء أمس الخميس، وذلك عقب تقدم عدد من المحامين والمجلس القومي للمرأة ببلاغات ضده، يتهمونه فيها باستغلال مكانته كشيخ للطريقة التي انشأها فى محاولة التحرش بالسيدات، وأنه قام بإرسال صور مخلة وخادشة للحياء لإحدى مريداته من النساء التي تعيش في إحدى الدول الأوربية، تدعى خديجة بسيم، أثناء محادثتها معه عبر أحد التطبيقات الإلكترونية “ماسنجر”، وتضمنت الصورة مشهد جنسى، متبوع بتعليق “مشتاقين". 

من جانبه، نفى صلاح التيجاني  بـ«شيخ الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة» في التحقيقات الأولية بالنيابة كل التهم الموجهة بالتحرش بسيدة بإرسال صورة مخلة وخادشة للحياء خلال محادثة بينهما على الماسنجر في وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا أن السيدة التي اتهمته بهذه التهمة الشنعاء، إنما هى من مريداته، وأنها تعانى من اضطراب نفسى، وأنها كانت تأتى له فى ساحته ليعالجها ويتابعها، بالإضافة إلى رغبتها فى التفقه فى الدين. 

c5b5059db2.jpg

 

 

أقوال الشيخ التيجاني خلال التحقيقات

وأضاف التيجاني أن التهمة الموجهة إليه هى شكوى كيدية الغرض منها النيل من سمعته نظرا لمكانته العلمية والدينية، وأن له مريدين كثيرين يتبعونه، وعلى ذلك تم تدبير مكيدة باطلة له للتشهير به، موضحا أن الهدف منها هو تشويه اسمه وتشويه طريقته باستخدام لجان إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

a8be05733a.jpg

التيجاني: أتعرض لحملة تشويه بسبب مكانتي العلمية

وتابع التيجانى خلال التحقيقات معه، بأنه سوف يتخذ كل الإجراءات القانونية ضد السيدة واللجان الإلكترونية المدسوسة للتحريض عليه بسبب مكانته العلمية والدينية.

056b1665e1.jpg

مفتى الجمهورية ينفى التصريح للتيجانى بالفتوى 

وفى وقت سابق، نفى الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مزاعم صلاح التيجاني بأنه حاصل على تصريح بالنشاط الديني، وأنه يساعد المفتي في الرأي.

وقال الدكتور نظير عياد: «لم نصرح له بالفتوى، وأن دار الإفتاء لم تعطي للمدعو صلاح الدين التيجاني تصريحا بالفتوى».

672187914c.jpg

وواصل مفتي الجمهورية: «أول مرة أسمع عن هذا الرجل والدار غير مسؤولة عن ما يدعيه، ودار الإفتاء المصرية لا تصدر تصاريح لممارسة النشاط الديني بمختلف صوره لأنها مختصة فقط بإصدار الفتاوى وتوضيح الحلال والحرام». 

7fcfd98a02.jpg

الطريقة التيجانية تتبرأ من التيجاني

فيما أعلنت مشيخة الطرق التيجانية، في بيان لها، التبرؤ من صلاح التيجاني، مؤسس الطريقة «الصلاحية التيجانية الجديدة»، والذي يستقطب من خلالها مريدين من مختلف الثقافات والطبقات، وكذلك من نجوم الفن والمشاهير.

وقالت مشيخة الطرق التيجانية، في بيانها: «مسلم عامي غير عالم، وتم فصله من الطريقة عام 2000 بقرار من الشيخ محمد الحافظ التيجاني، بعد عدد من المحاولات لتسمية الطريقة باسم الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، وهو ما قابله المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالرفض.

القبض على التيجاني

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ألقت القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني، وذلك لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات، مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية " بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق