خبير اقتصادي يكشف خفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة بمعدل 100 نقطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الخبير الاقتصادي، ريمون نبيل، محلل أسواق المال، أن قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة بـ 50 نقطة أساس لتهبط من مستوى 5.5% إلى 5.00% هو الأول من نوعه منذ 2020.

البورصة المصرية ضمن أفضل الأسواق الناشئة


وقال ريمون نبيل ، محلل أسواق المال، خلال تصريحات تلفزيونية إن هذا القرار سيكون  له تأثير بشكل عام على البورصات العالمية والبورصات الناشئة وبينها مصر.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي، ريمون نبيل ، محلل أسواق المال، أن هناك احتمالية كبيرة أن يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة بمعدل 100 نقطة وأكثر في 2025، وهذا سيعطي مرونة أكبر للاستثمار حول العالم والبورصات الناشئة .

 

وشدد ريمون نبيل، محلل أسواق المال، على أن البورصة المصرية ضمن أفضل الأسواق الناشئة، مضيفا: "هناك صعود قوي لمؤشر البورصة في ظل عدد من المحفزات والحركة القوية في قطاع البتروكيماويات وتخفيض الفائدة الأمريكية ، وهناك توقعات بقمة جديدة في البورصة خلال أشهر قليلة مقبلة".

 

"كيما" توضح حقيقة بدء إجراءات طرح حصة إضافية بالبورصة المصرية

 

وكان قد قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، إنه لم يرد للشركة أي معلومات بشأن بدء إجراءات طرح حصص إضافية من الشركة في البورصة المصرية.

 

جاء ذلك في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان “بدء إجراءات طرح حصص إضافية من شركتي مصر للألومنيوم وكيما في البورصة المصرية”.

 

يذكر أن الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، سجلت صافي ربح بلغ 70.09 مليون جنيه خلال المدة من يوليو حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 1.15 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 6.53 مليار جنيه، مقابل 6.61 مليار جنيه في المدة نفسها من العام المالي المقارن.

 

وفي وقت سابق، قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه تم توقف إمداد الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة، وبناء على ذلك تم إيقاف مصانع الشركة.

 

وأشارت الشركة، في إفصاح مرسل إلى البورصة اليوم، إلى استمرار موجة الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من السنة، مما تسبب في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الطبيعي الإقليمي، وهو ما أدى إلى تأثر مخزون الشبكة سلبيًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق