أزمة إجرائية في جورجيا تهدد انتخابات الرئاسة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
1

كشف موقع “بوليتيكو” الأمريكي، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، عن أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تواجه أزمة إجرائية في جورجيا، قبل نحو 45 يومًا من إجرائها.

وقال موقع “بوليتيكو”، إنه رغم أن أمريكيين في مختلف أنحاء البلاد بدأوا بالفعل في التصويت لاختيار الرئيس القادم، ولكن قواعد الانتخابات في الولايات التي ستقرر الفائز لا تزال غير مستقرة.

تقويض التخطيط الدقيق

أشار الموقع إلى أن حالة عدم اليقين التي تسبق الانتخابات، التي ترجع جزئيًا إلى الدعاوى القضائية والتغييرات المقترحة للقواعد التي يدعمها الرئيس السابق دونالد ترامب أو حلفاؤه، تهدد بتقويض التخطيط الدقيق من قبل مسؤولي الانتخابات، الذين لا زالوا مضطرين إلى الإسراع في الاستجابة حتى مع استمرار الانتخابات.

ويحذر مسؤولو الانتخابات والخبراء القانونيون من أن التغييرات التي تجرى قبل الانتخابات بفترة قصيرة قد تربك الناخبين وتضع الأساس لخاسر الانتخابات لإلقاء الشكوك على النتائج، كما فعل ترامب في 2020، ويحذرون من أن التغييرات المتأخرة قد تؤدي إلى إبطاء فرز الأصوات الفعلي وتأخير النتائج، أو حتى المساعدة في تحديد من يفوز أو يخسر الانتخابات.

تغيييرات جذرية

تعتبر جورجيا هي المكان الأكثر رمزية للتحدي الذي يواجه العاملين في الانتخابات، إذ تدرس هيئة الانتخابات بالولاية بعض التغييرات الجذرية في كيفية إدارة الانتخابات، والتي يحذر المسؤولون الحكوميون والمحليون من كلا الحزبين من أنها قد تدفع الولاية التي تمثل ساحة معركة إلى حالة من الفوضى.

وقال المدير التنفيذي لمجلس انتخابات مقاطعة ريتشموند بولاية جورجيا، ترافيس دوس: “هذا يشبه دخول الثلث الثالث من الحمل، أو اقتراب موعد الولادة، الآن ليس الوقت المناسب لتطبيق تغييرات جذرية من شأنها أن تخلق ارتباكًا واضطرابًا غير ضروريين”.

فرز البطاقات

يوم الجمعة، صوت أعضاء مجلس الولاية المؤيدون لترامب، خلال التصويت الذي تم بأغلبية 3 أصوات مقابل صوتين، لصالح إلزام مسؤولي الانتخابات بفرز عدد بطاقات الاقتراع يدويًا إما في ليلة الانتخابات أو بدءًا من اليوم التالي.

وبالتالي لن يقوم العاملون المحليون في مراكز الاقتراع بجمع النتائج بل سيحسبون العدد الخام لبطاقات الاقتراع لمقارنتها بالإجمالي الذي تم فرزه آليًا.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق