أبرز إنجازات البابا تواضروس التاني بعد 12 عاما على تجليسه

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبرز إنجازات البابا تواضروس التاني بعد 12 عاما على تجليسه.. تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالذكرى الثانية عشرة لتجليس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، على كرسي مارمرقس الرسول، ليصبح البطريرك رقم 118 في تاريخ الكنيسة، وذلك في 18 نوفمبر المقبل.

تنصيب قداسة البابا تواضروس التاني

منذ تنصيب قداسة البابا تواضروس التاني في نوفمبر 2012 وحتى مارس 2021، قام قداسته بالعديد من الأعمال والإنجازات التي تركت أثراً كبيراً على تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث شهدت الكنيسة طفرة حقيقية بفضل جهوده في مجالات متعددة.

كلمات تعزية من البابا تواضروس الثاني

إنجازات البابا تواضروس التاني

أبرز ما أنشأه وأسسه قداسة البابا تواضروس التاني :

– عام 2013: أسس قداسة البابا تواضروس التاني المكتب البابوي للمشروعات، المركز الإعلامي القبطي، مجلس كنائس مصر، مكتب سكرتارية قداسة البابا للرعاية الاجتماعية، اللجنة المجمعية لإدارة الأزمات.
– عام 2014: لجنة البعثات التعليمية.
– عام 2015: مركز لوجوس البابوي، افتتاح قناة كوجي كأول قناة مسيحية متخصصة للأطفال، المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية، وتشكيل ستة دوائر للمجلس الإكليريكي والأحوال الشخصية.

محاضرة البابا تواضروس الثاني

إنجازات- البابا -تواضروس- التاني

**عام 2017:** مكتب رعاية أسر الشهداء والمصابين.

**عام 2018:** الاحتفال باليوبيل الذهبي لافتتاح الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، واستكمال تشطيباتها وتزويدها بالأيقونات وتدشينها. كما تم الاحتفال باليوبيل الذهبي لظهور العذراء في كنيستها بالزيتون، ومئوية مدارس الأحد، بالإضافة إلى الملتقى العالمي لشباب الكنيسة القبطية.
**عام 2019:** افتتاح البابا تواضروس التاني للمكتبة البابوية المركزية وكاتدرائية ميلاد المسيح.
**عام 2020:** تأسيس اللجنة البابوية للدراسات العليا، وتطوير معهد الدراسات القبطية، وإنشاء المكتب الفني المعاون للشئون الإدارية بالبطريكية، وتأسيس الهيئة الإعلامية للكنيسة القبطية، بالإضافة إلى إطلاق قناة سي أو سي الرقمية.
**عام 2021:** إنشاء لجنة التاريخ القبطي وإطلاق الموقع الرسمي للكنيسة القبطية.

البابا تواضروس الثاني

إنجازات -البابا -تواضروس -التاني

مؤلفات قداسة البابا تواضروس التاني

إلى جانب العديد من مؤلفات قداسة البابا تواضروس التاني التي تُعتبر دائمًا مصدرًا غنيًا للتعليم والتعلم في مجالات الكتاب المقدس، الحياة الروحية، الفنون الكتابية، بالإضافة إلى مواضيع الخدمة والخادم الروحي والقراءات الكنسية، هناك أكثر من 30 كتابًا، من بينها: “المنجلية القبطية الأرثوذكسية”، “درس من عظة”، “مفتاح العهد الجديد”، “الفنون الكتابية”، “علم الاتصال الإنجيلي”، “هذا إيماني”، “ليس بالخبز وحده”، “الحياة ثلاثيات”، “لآلئ الحياة”، “صفحات كتابية”، “مقالات وعظات رهبانية”، و”منهج الحب في الحياة الروحية”. كما تم إصدار عدد من الكتب تحت رعاية ومتابعة قداسته، منها: “تاريخ مدارس الأحد في مائة عام” (2018م)، “رؤية مستقبلية لمدارس الأحد” (2018م)، “الأديرة القبطية الأرثوذكسية العامرة في مصر وخارجها (الرهبان – الراهبات)” (2020م)، و”خبرات الكنيسة القبطية مع جائحة كورونا” (2021م).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق