للمتابعة اضغط هنا

شرخ نظرية الردع الإسرائيلي.. دلالات ورسائل الهجوم الإيراني على تل أبيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الاستراتيجي، مستجدات الأوضاع في الداخل الإسرائيلي بعد الصواريخ الباليستية التي وجهتها إيران في تل أبيب مساء أمس.

 

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير وأحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الضربات الإيرانية اتسمت بأنها ذات كثافة صاروخية عالية، لكنها محدودة التأثير المادي.

 

وأشار اللواء محمد عبد الواحد، إلى أن بعض الصواريخ التي استخدمتها إيران أمس؛ كانت منعدمة التأثير، والبعض الآخر كان به تأثير معنوي كبير وتحمل دلالات ورسائل متعددة، وما حدث أمس لفت أنظار العالم أجمع، وجعل صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

وأكد عبد الواحد، أن ما فعلته إيران يؤكد أنها قادرة على خلق الحروب الحديثة، وشرخ نظرية الردع الإسرائيلي، وقادرة على تهديد الأمن القومي الإسرائيلي، وإهانة السيادة الإسرائيلية، وأن صواريخها قادرة على الوصول إلى الداخل الإسرائيلي.


الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل سيستهدف قواعد جوية

 

وكان قد كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل سيستهدف قواعد جوية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.


وقالت صحيفلة نيويورك تايمز إن يتم إخلاء مقرات لوحدات المخابرات في إسرائيل تحسبا لهجوم إيراني متوقع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن أن الهجوم الإيراني متوقع في الـ12 ساعة المقبلة، وجاء ذلك في نبأ عاجل على موقع أكسيوس.

 

كما قالت أكسيوس نقلاً عن مصدر إن إيران ستشن هجوما بصواريخ يمكنها وصول إسرائيل خلال 12 دقيقة من إطلاقها، جاء ذلك في نبأ عاجل.

 

هجوم عسكري إيراني

وكان قد أعلن  مسؤول كبير في البيت الأبيض، إن  أمريكا لديها مؤشرات حول استعداد إيران لشن هجوم باليستي ضد إسرائيل، وذلك في خضم توترات عسكرية عقب إعلان إسرائيل عملية برية في جنوب لبنان.

 

وقال المسئول لموقع "أكسيوس": "الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل.


وأضاف: "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم. إن أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سوف يخلف عواقب وخيمة على إيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق