للمتابعة اضغط هنا

تدخل عاجل من بايدن بشأن نية إسرائيل لضرب المواقع النووية الإيرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء إنه لا يؤيد أي هجوم إسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية، مشدداً على أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على إيران.

وأشار بايدن في تصريحات لوكالة رويترز إلى أنه سيتحدث قريباً مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأكد أن إيران قد تجاوزت الحدود.

وأكد متحدث باسم البيت الأبيض أن بايدن أجرى اتصالاً مع قادة مجموعة السبع لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل وتنسيق فرض عقوبات جديدة.

وأدان بايدن خلال هذا الاتصال الهجوم الإيراني على إسرائيل وأعرب عن دعم الولايات المتحدة وتضامنها مع إسرائيل.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز عن نائب وزير الخارجية الأمريكي قوله إن معظم الأطراف الفاعلة لا تسعى لتصعيد الصراع بشكل أكبر، مشيراً إلى أن إسرائيل ليست وحدها في التفكير في خيارات الرد على هجوم إيران، بل تدرس الولايات المتحدة أيضاً خياراتها.

من جانبها، أفادت صحيفة "التليجراف" البريطانية، نقلاً عن مسؤول إسرائيلي، بأن جيش الاحتلال يدرس إمكانية شن هجوم على إيران يمكن أن يسبب أضرارًا اقتصادية. كما ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، نقلاً عن مسؤول إسرائيلي، أن إسرائيل سترد بسرعة على إيران بسبب هجومها الصاروخي الباليستي، لكن الجدول الزمني لهذه الضربة أصبح معقداً بسبب حلول رأس السنة اليهودية.

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الإيرانية أمس الثلاثاء إن الهجوم الذي شنه الحرس الثوري على إسرائيل يأتي في إطار الدفاع المشروع وفقاً لميثاق الأمم المتحدة، محذرة من أن أي تدخل من طرف ثالث في الصراع سيؤدي إلى تبعات خطيرة، واعتبرت أن داعمي إسرائيل مسؤولون عن تصعيد الوضع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق