للمتابعة اضغط هنا

تحركات طفيفة للذهب وسط ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
1

ظلت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة .

وبحسب رويترز، قد توفر البيانات مؤشرات حول حجم خفض الفائدة الذي من المتوقع أن يعلنه مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي في وقت لاحق من هذا العام.

المعاملات الفورية 

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.03 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0333 بتوقيت جرينتش، وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر الماضي، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2675.40 دولار.

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات وطلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع نشرها غدا الجمعة.

الانتخابات  الأمريكية

قال “بريان لان” من شركة جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة “التوترات في الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية ستواصل دعم الذهب في الأجل الأبعد، وفي الأجل الأقرب قد تتحول بعض الصناديق من الذهب إلى النفط لأن النفط يؤدي بشكل أفضل”.

وقصفت إسرائيل وسط بيروت مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل بعدما تكبدت قواتها أكبر خسارة يومية على الجبهة اللبنانية خلال عام من الاشتباكات مع جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9℅ إلى 31.58 دولار وهبط البلاتين 0.5℅ إلى 997.90 دولار كما انخفض البلاديوم 1.3℅ إلى 1001.80 دولار.

اقرأ أيضًا

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق