للمتابعة اضغط هنا

قلق أميركي من استهداف "اليونيفيل" في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 02:27 مساءً

كتب : بسمة هاني

أعرب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن, عن قلقه العميق إزاء التقارير التي تشير إلى استهداف الجيش الإسرائيلي لمواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

وفي اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، أكد أوستن على ضرورة ضمان سلامة وأمن قوات "اليونيفيل" والجيش اللبناني، مشدداً على أهمية الانتقال من العمليات العسكرية إلى المسار الدبلوماسي في أسرع وقت ممكن.

وفقاً للإعلام العبري، فإن هذه المكالمة هي الثانية خلال ثلاثة أيام، حيث طالب أوستن غالانت باتخاذ خطوات لحماية مراقبي الأمم المتحدة في جنوب لبنان.

في هذا السياق تعرضت إسرائيل في الأيام الأخيرة لإانتقادات دولية حادة بشأن استهداف "اليونيفيل" والعمليات العسكرية في المنطقة. وفقاً لبيان البنتاغون، أثار وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال اتصاله مع يوآف غالانت الوضع الإنساني السيء في غزة، مؤكداً على أهمية اتخاذ خطوات فورية لمعالجته.

كما كرر أوستن التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، مشدداً على ضرورة إعادة جميع الرهائن إلى عائلاتهم في أقرب وقت، خاصة بمناسبة يوم الغفران.

في الوقت نفسه، حذرت قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "يونيفيل" من خطر نزاع إقليمي "كارثي"، مع استمرار القتال بين إسرائيل وحزب الله وحماس على جبهتي لبنان وغزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق