بعد تجربتها الأولى في الاخراج.. مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة يكرم درة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا  لتكريم الفنانة التونسية درة وذلك في حفل الافتتاح الذي من المقرر أن يقام في يوم الأحد الموافق 3 من شهر نوفمبر 2024 بالعين السخنة.

تكريم درو في مهرجان VS-FILM

ويأتي تكريم درو في مهرجان VS-FILM مع انتهاء الفنانة من تصوير فيلمها الوثائقي وين صرنا ؟ الذي يعد باكورة أعمالها كمخرجة ومنتجة، وأعربت درو عن سعادتها بالتكريم  من مهرجان VS-FILM  كونه مهرجان متخصص في الأفلام القصيرة جدا التي لاتتجاوز مدتها الـ5 والـ10 دقائق.

241.jpg
تكريم درو في مهرجان VS-Filme

وقالت درة في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر : أن التكريم من المهرجان يصادف خروج أول تجاربي كمخرجة الي النور وهي مصادفة  تحمل بالنسبة لي تفاؤل وبشرة خير بتجربتي الجديدة مع الأفلام الوثائقية  وأتمني أن تجد صدي طيب لدي الجمهور .

تصريحات القائمين على مهرجان VS-FILM  عن تكريم درة 

ومن جانبه ذكر الدكتور أسامة أبو نار أن تكريم النجمة درة هو تكريم عن مشوار حافل بالأعمال والنجاحات والشهرة سواء علي المستوي العربي وخارجه، قائلا: أن درة من النجمات القلائل الذين إرتبطوا بالأفلام الوثائقية والقصيرة مؤخرا وأن هذا الإرتباط تمت ترجمته الي فيلم سيري النور خلال أيام قليلة وأن هذه النوعية من الأعمال تحتاج الي دعم كبير حتي تحتل المكانة التي تستحقها الي جانب الأفلام الروائية خاصة وأن هناك أفلاما وثائقية وتسجيلية قصيرة  عربية حصدت جوائز لم تحققها الأفلام الروائية الطويلة.

109.jpg
الفنانة درة 

وقال السيد زياد باسمير : أن المهرجان سيكرم الي جانب درة عدد من كبار الداعمين العرب والأجانب للأفلام القصيرة سواء التسجيلية أو الروائية أو الوثائقية الطويلة والقصيرة على حد سواء بهدف نشر ودعم إنتاج ومشاهدة هذه النوعية من الأفلام التي حققت للعالم العربي مؤخرا نجاحات دولية مهمة علي صعيد المهرجانات الكبري .

وأشار الي أن درة أخذت زمام المبادرة في هذا الشأن سواء من ناحية الإنتاج أو الإخراج لذلك كنا أول من دعمها  بتكريمها  مع ظهور تجربتها الجديدة.

درة في أولى تجاربها الإخراجية 

وخاضت الفنانة درة أولى تجاربها الإخراجية من خلال فيلم وين صرنا والذي تحدثت عنه في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: بعد التفكير والخطوات الأولى منذ شهور ثم التصوير والمونتاج الذي لايزال مستمرا ، أود أن أشارككم هذه التجربة المختلفة والأقرب إلى قلبي، فيلم "وين صرنا" هو فيلم وثائقي documentary (تسجيلي) من إخراجي وإنتاجي لأول مرة (لا أظهر فيه).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق