بعد انتهاء زيارته الـ 11.. ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد انتهاء زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكين إلى تل بيب، والتي تعد الزيارة الحادية عشر منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، أكد أن الولايات المتحدة تدعم الفلسطينيين في إعادة بناء حياتهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الاخبارية.

أنتوني بلينكين: يجب منع توسع الصراع بالمنطقة

وقال أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تعمل على دعم الفلسطينيين في إعادة بناء حياتهم، مؤكداً على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة، مشددًا على أن الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك قد تم تحديدها مع دولة الاحتلال الإسرائيلية.

وتابع أنتوني بلينكن أن هناك جهوداً تُبذل لمنع توسع الصراع في المنطقة، مشيراً إلى ضرورة أن يكون رد إسرائيل على إيران مدروسًا بحيث لا يؤدي إلى تصعيد أكبر، موضحًا أن الولايات المتحدة تسعى لحل دبلوماسي دائم يضمن استقرار وأمن لبنان.

إطلاق سراح المحتجزين وانهاء الحرب في غزة

كما شدد بلينكن على أهمية إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مؤكداً أن هناك دراسات لصياغة حلولا جديدة لإطلاق سراحهم وإنهاء الحرب.

وأشار إلى أن المنطقة أمامها فرصة كبيرة لتعزيز الأمن والاستقرار، مؤكدًا ضرورة إنهاء الحرب في غزة ورفضه لأي محاولات لإعادة احتلال القطاع.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للعام الثاني على التوالي، حيث أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وخلّف دمارًا هائلًا في البنية التحتية والمرافق الحيوية، بالإضافة إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع نتيجة الحصار المستمر وقطع إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق