بالصور تفاصيل استقبال البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي لوزيري الأوقاف والثقافة

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالصور تفاصيل استقبال البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي لوزيري الأوقاف والثقافة .. استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الخميس في المقر البابوي بالقاهرة، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، برفقة وفدين من وزارتيهما.

استقبال البابا تواضروس لوزيري الأوقاف والثقافة

استقبال- البابا -تواضروس- الثاني -لوزيري -الأوقاف- والثقافة

استقبال البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي لوزيري الأوقاف والثقافة

رحب البابا تواضروس الثاني بالوزيرين والوفدين المرافقين لهما، وتحدث عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتاريخها العريق الذي يمتد لأكثر من ألفي عام، ودورها الوطني خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى سلسلة الباباوات التي بدأت بالقديس مار مرقس واستمرت حتى اليوم. وأشار إلى أن كتابة سيرة البطاركة الأقباط تعكس جوانب متعددة من تاريخ مصر.

استقبال البابا تواضروس الثاني لوزيري الأوقاف والثقافة

استقبال -البابا تواضروس- الثاني -لوزيري- الأوقاف- والثقافة

تصريحات البابا تواضروس الثاني

كما أشار إلى أن المجتمع المصري يشبه معبد الكرنك، الذي يتكون من مجموعة من الأعمدة، حيث يمثل كل عمود جزءًا أساسيًا من المجتمع مثل الجيش والشرطة والأزهر والكنيسة والثقافة. وأكد على أن تعزيز كل عمود من هذه الأعمدة يسهم في تقوية المجتمع ككل، بينما يؤدي ضعف أي منها إلى تأثيرات سلبية على المجتمع، حيث أن لكل عمود دوره الحيوي الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

قداسة البابا تواضروس الثاني عن برنامج “جسور السلام”

كما عرض قداسة البابا برنامج “جسور السلام” الذي أطلقته الكنيسة القبطية الأسبوع الماضي عبر المكتب البابوي للمشروعات، والذي يهدف إلى نشر الوعي بأهمية السلام وقبول الآخر في جميع قرى و محافظات مصر.

أشار وزير الأوقاف إلى أهمية الخطب الوعظية في نشر الوعي، معبراً عن رغبة الوزارة في التعاون مع الكنيسة في مبادرة “كمل الزغروطة” وغيرها من المبادرات المستقبلية.

خلال اللقاء، تم مناقشة تنسيق الجهود بين الكنيسة القبطية ووزارة الأوقاف للمشاركة في أنشطة وزارة الثقافة، بهدف تعزيز القيم الإنسانية والمفاهيم البناءة من خلال الفنون المتنوعة، وذلك عبر الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة في مختلف أقاليم مصر.

استقبال البابا تواضروس الثاني لوزيري الأوقاف والثقافة

استقبال -البابا- تواضروس- الثاني- لوزيري- الأوقاف- والثقافة

البابا تواضروس الثاني عن استعداد الكنيسة للمشاركة في دعم جميع الفعاليات

وقد أعرب قداسة البابا عن استعداد الكنيسة التام للمشاركة في دعم جميع الفعاليات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي وبناء الإنسان والمجتمع.

وفي ختام اللقاء، قدم وزير الثقافة لقداسة البابا تواضروس الثاني نسخة من لوحة “الراهبة” التي رسمها الفنان المصري الراحل أحمد صبري عام 1929، والتي عُرفت عالمياً باسم “موناليزا المصرية”، حيث تجسد اللوحة صورة راهبة استلهمها الفنان من مشاهداته لمختلف أفراد المجتمع المصري.

من جانبه، أهدى قداسة البابا كتاب “مائة شخصية قبطية على أرض مصر” لوزيري الثقافة والأوقاف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق