محمد صلاح أم فان دايك؟.. آراء ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يجد نادي ليفربول الإنجليزي نفسه في موقف صعب مع انتهاء عقدي محمد صلاح وفيرجيل فان دايك في عام 2025.

ويُعتقد أن ترينت ألكسندر أرنولد، نظرًا لكونه أصغر سنًا بكثير، حيث يبلغ من العمر 26 عامًا مقارنة بصلاح (32 عامًا) وفان دايك (33 عامًا)، سيكون له الأولوية إذا رغب في البقاء، حيث ينتهي عقده أيضًا بنهاية الموسم.

وتفاوتت الآراء حول من يجب منحه أولوية البقاء في الفريق وتمديد عقده، في ظل الشكوك حول إمكانية الرحيل.

محمد صلاح وفان دايك سيصبح لهما حرية التفاوض مع أي فريق خارج إنجلترا بداية من شهر يناير المقبل، في ظل عدم التوصل لاتفاق لتمديد التعاقد.

وسلطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على آراء عدد من لاعبي ليفربول السابقين حول النادي ما سيفعله أو ينبغي له أن يفعله، بشأن تجديد عقدي محمد صلاح وفان دايك.

جرايم سونيس

يعطي سونيس الأولوية لبقاء فان دايك في ليفربول، في حين يرى أن محمد صلاح يقترب من الدوري السعودي.

قال سونيس لصحيفة "ديلي ميل": "هل سيفاجئني إذا بقي فيرجيل فان دايك؟ لا، إنه أحد الثلاثة الذين أعتقد أنهم من المرجح أن يبقوا، إنه رولز رويس مطلق يبدو أنه يلعب دون أن يدخل حتى في أقصى مستويات الجهد".

وأضاف: "هل سيفاجئني بقاء محمد صلاح؟ قليلاً، لأنني أعتقد أنه سيكون هناك جاذبية كبيرة له، كمصري ومسلم، في كسب أموال فلكية للسنوات الثلاث أو الأربع المقبلة في المملكة العربية السعودية، مهد الإسلام ودولة لها حدود بحرية مع بلده".

جيمي كاراجر

يرى كاراجر أنه على ليفربول تجديد عقد كل من محمد صلاح وفيرجيل فان دايك.

وقال كاراجر لشبكة "سكاي سبورتس": "سيضع محمد صلاح عينه على تييري هنري (175 هدفًا) وفرانك لامبارد (177 هدفًا) بحلول نهاية هذا الموسم، وأعتقد أن إحصائيات مثل هذه هي أحد أكبر الأسباب التي تجعل محمد صلاح يوقع عقدًا جديدًا في ليفربول".

وأضاف: "فان دايك أسطورة ليفربول، وأحد أعظم اللاعبين الذين امتلكهم النادي على الإطلاق، لذا أعتقد أنه من المهم للغاية لنجاح آرني سلوت ليفربول الجديد أن يكون هنا للعامين المقبلين".

اقرأ أيضًا | ألكسندر أرنولد: الشكوك بشأن ليفربول لا تزعجني

دانييل ستوريدج

صرح ستوريدج لشبكة "سكاي سبورتس": "لذا، بالنظر إلى تييري هنري وهؤلاء اللاعبين، واللاعبين الذين يعشقهم الجميع أيضًا، أعتقد أن محمد صلاح يضعهم في عين الاعتبار".

وأضاف: "إنه يفكر 'هل تعلم ماذا؟ إذا تمكنت من تسجيل أهداف أكثر من شخص مثل تييري هنري، أعني، هيا يا رجل، إذًا يمكننا أن ننظر إليه باعتباره أعظم لاعب في التاريخ".

جلين جونسون

وقال جونسون لموقع "Betfred": "إنها مسألة صعبة لأنهم جميعًا لاعبون جيدون للغاية، ولكن إذا كان بإمكاني الاحتفاظ بواحد فقط، فربما أحتفظ بفيرجيل فان دايك".

وأضاف: "من الصعب جدًا العثور على أفضل المدافعين، لا أريد أن أخسر أيًا منهم، ولكن إذا كان علي الاحتفاظ بواحد، فسيكون فان دايك".

فيل تومسون

وقال تومسون في تصريحات لشبكة "talkSPORT": "لقد حققنا بداية جيدة للموسم، ويتحدث الناس عن مدى جودة أدائنا، ولكن بعد ذلك يقولون، ترينت لم يوقع، فيرجيل لم يوقع، محمد لم يوقع".

وأضاف: "إذا تمكنا من إقناع قائدنا فان دايك بتوقيع عقد، فقد يكون ذلك بمثابة حافز للآخرين للقيام بنفس الشيء".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق