مستثمرون مصريون يقترحون إنشاء منطقة صناعية عملاقة في بنغازي

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سلطت صحيفة ليبيا أوبزيرفر الضوء على تصريحات محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بشأن آفاق الاستثمار في الدولة المجاورة، وأكد البهي أن الاتحاد سيحاول خلال الفترة المقبلة، مخاطبة المصنعين المصرين، لمعرفة أي منهم يرغب في إنشاء مصنع بالمنطقة الاقتصادية المزمع إقامتها في بنغازي بدولة ليبيا.
 

وذكر البهي في تصريحات صحفية، أن الاتحاد سيعمل على تجميع طلبات المستثمرين المصريين الراغبين في إقامة مصانع داخل المنطقة الصناعية المرتقبة، وذلك بعد اتخاذ الخطوات الرسمية المتعارف عليها بين الدول في هذا الشأن، حيث أن الأمر لا يزال حاليًا في مرحلة مبكرة من النقاشات.

كان البهي قال في تصريحات سابقة، لرويترز، إن الأيام الماضية شهدت عقد لقاءات مشتركة بين مستثمرين مصريين مع ممثلين عن الحكومة الليبية، طرح خلالها المستثمرون مطلبهم المتمثل في إنشاء منطقة صناعية في بنغازي، والذي قوبل بالموافقة من قبل الجانب الليبي، لافتًا إلى أن اتحاد الصناعات سيتقدم بطلب رسمي للحكومة الليبية بهذا الشأن.

وأضاف عضو مجلس الإدارة أنه من المقرر أن توضح الطلبات المجمعة من المصنعين بيان المساحات المطلوب تخصيصها لكل منشأة، وحجم الاستثمارات المرصودة، بهدف إعداد تصور كامل للمنطقة الصناعية يشمل عدد المستثمرين والأنشطة الصناعية المستهدفة والمساحات المطلوبة، وعرضه على الجانب الليبي لاتخاذ قرار بشأنه.

وأوضح عضو اتحاد الصناعات أن الاجتماعات التي أقيمت في إطار تبادل الزيارات والمعلومات، ناقشت أيضًا إمكانية التعاون في إقامة مشروعات المشتركه بين الجانبين إلى جانب تنظيم معارض للصناعات المصريه بطرابلس وبنى غازي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق