إلغاء عدادات الكهرباء القديمة الشركة توجه رسميا تحذير لهؤلاء المواطنين باقى 5 أيام

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إلغاء عدادات الكهرباء القديمة الشركة توجه رسميا تحذير لهؤلاء المواطنين باقى 5 أيام.. بالنسبة لبعض مشتركي الكهرباء المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء لمدة شهرين، فأمامهم خمسة أيام فقط للانتظار حتى يتم إلغاء تفعيل عدادات الكهرباء القديمة واستبدالها بعدادات كود أبو كرتة. أما بالنسبة لمستخدمي الكهرباء المتأخرين عن سداد فواتيرهم لمدة شهر واحد، فإن الشركة تنتظر فرض ”الغرامة على الفاتورة الأصلية“.

أسباب ارتفاع فواتير العدادات

عدادات- الكهرباء -القديمة

إلغاء عدادات الكهرباء القديمة

أما بالنسبة للمتخلفين لمدة شهرين، فللشركة الحق في إزالة العداد و إلغاء العقد لفاتورة شهر سبتمبر.

إزالة عدادات الكهرباء القديمة

تنص هيئة مرافق الكهرباء على أن أحد شروط فسخ العقد وإلغاء تفعيل عداد الكهرباء هو عدم قيام المشترك بسداد دفعتين بعد شهر واحد من مطالبته بدفع فاتورة الكهرباء، أي بعد صدور فاتورة الكهرباء.

وفي السياق ذاته، اتخذ جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قرارًا جديدًا بتغريم أصحاب عدادات الكهرباء القديمة بسبب التأخر في سداد فواتير الكهرباء الشهرية.

العداد الكودي

عدادات- الكهرباء ا-لقديمة

غرامة قدرها 7% لاصحاب عدادات الكهرباء القديمة

يهدف القرار إلى تشجيع المشتركين على دفع فواتيرهم في الوقت المحدد، ويطبق القرار إذا تأخروا عن السداد لأكثر من شهر واحد بعد استلام إشعار تذكيري من شركة الكهرباء.

ستطبق الغرامة في نهاية الشهر، أي بعد خمسة أيام من نهاية الشهر الحالي، وبالتالي ستطبق على فواتير شهر أكتوبر 2024 الصادرة في بداية هذا الشهر والتي تم تحصيلها وفقًا للأسعار الجديدة.

و لتحسين معدلات التحصيل وضمان سداد المستحقات يعد هذا الإجراء جزءًا من خطة وزارة الكهرباء في الوقت المناسب.

وقد أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن تعريفة الكهرباء الجديدة المطبقة اعتبارًا من فواتير شهر سبتمبر.

عدادات الكهرباء القديمة

عدادات- الكهرباء- القديمة

تعليق سداد أقساط تركيب العدادات بالكروت

أعلنت وزارة الكهرباء أن مجلس الوزراء قرر وقف تقسيط قيمة العدادات وأسعارها لمدة 24 شهرًا، وطلب من أصحاب المباني المخالفة لتركيب العدادات الكودية الدفع نقدًا لسرعة تحصيل المستحقات من شركات توزيع الكهرباء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق