وزير الكهرباء يكشف تفاصيل الربط الكهربائي مع السعودية وإيطاليا

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر تعكف حاليًا على تنفيذ مشاريع ربط كهربائي استراتيجية، وعلى رأسها المشروع المزمع مع المملكة العربية السعودية. 

تنفيذ مشاريع ربط كهربائي استراتيجية

وتابع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، انه تم تخصيص ميزانية مشتركة من الجانبين السعودي والمصري لدعم هذا المشروع الحيوي، الذي بدأ العمل عليه بالفعل بواسطة الفرق الفنية المتخصصة. 

زيادة وتيرة العمل في هذا المشروع خلال الأشهر الصيفية القادمة

خلال اجتماع له مع عدد من الصحفيين، أوضح الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هذا المشروع قد تم تقديم تفاصيله إلى رئيس الوزراء، مما يعكس الجدية والالتزام القوي بتنفيذ هذه الخطط. ومن المتوقع أن تزداد وتيرة العمل في هذا المشروع خلال الأشهر الصيفية القادمة.

في سياق متصل، تطرق الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى مشروع الربط الكهربائي مع إيطاليا، حيث أفاد أن شركة متخصصة تجري حاليًا دراسة مبدئية لتقييم المستجدات المتعلقة بالمشروع. 

وأشار الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الربط مع اليونان يواجه بعض التأخيرات مقارنة بمشروع إيطاليا، بسبب التزام اليونان بتوفير جزء من احتياجاتها الكهربائية لكل من قبرص وألمانيا.

وفي ختام حديثه، أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على التزام مصر بتعزيز شبكة الكهرباء وزيادة التعاون الإقليمي في هذا القطاع الهام، سعيًا لتحقيق نقلة نوعية في مجال الطاقة الكهربائية.

استمرار عمل لجان الوزارة والشركة القابضة فى المتابعة والتفتيش وفصل الكهرباء عن السارقين 

وفي وقت سابق، استعرض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستجدات تنفيذ خطة العمل اليومية لفرق عمل الضبطية القضائية بشركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية وتقارير لجان المرور والمتابعة بالوزارة والشركة القابضة والمحاضر والضبطيات الخاصة بمباحث الكهرباء تنفيذا للتوجيهات والتكليفات الخاصة بالعمل على خفض الفقد واتخاذ مايلزم من اجراءات لمنع سرقة التيار الكهربائي ومعالجة كافة اشكال التعدى على حقوق الكهرباء، وكذلك مستجدات تنفيذ اعمال تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون استثناءات لحين تصحيح أوضاعهم ، دون قيد او شرط لتحقيق المستهدف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق