قبل امتحانات شهر أكتوبر حالة من الغضب لأولياء أمور طلاب المدارس ارحموا أولادنا

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل امتحانات شهر أكتوبر حالة من الغضب لأولياء أمور طلاب المدارس ارحموا أولادنا..قبل بدء امتحانات أكتوبر بأيام قليلة، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن وزارة التربية والتعليم وافقت على بدء العام الدراسي 2024/2025، وذلك قبل أيام قليلة من بدء امتحانات شهر أكتوبر  وأكد أن أولياء الأمور اشتكوا من عدم قدرة أبنائهم على الاستعداد لامتحانات أكتوبر بسبب عبء التقييمات الأسبوعية و الواجبات المنزلية والأداء الصفية.

رسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبر

رسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبر

رسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبر

وقالت إحدى الأمهات: ‘لا يستطيع أبناؤنا الاستعداد الى امتحانات أكتوبر بسبب كثرة الامتحانات الأسبوعية والتقييمات والعروض الصفية. يجب على وزارة التربية والتعليم أن تتدخل سريعًا لإنقاذ أبنائنا الطلاب”، قالت إحدى الأمهات.

رسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبر

رسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبر

الاستعداد الى امتحانات شهر أكتوبر

كما قالت مؤسسة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إنه بالنسبة لجميع شكاوى أولياء الأمور ”لا يوجد وقت للمذاكرة بسبب التقييمات الأسبوعية والواجبات اليومية والدرجات في الفصل“. وأضافت أنها أكدت ذلك. لم يخبرني أحد أن التقييمات ستجعل الأمور أسهل قبل الامتحانات الشهرية“. يشعر المعلمون جميعًا بالقلق من أن الكتيبات ستكتمل، وستكون هناك تقييمات و درجات الصفوف الدراسية وحل الواجبات. ‘الطلاب لا يفهمون أهمية شكل الكتيبات، فهم لا يدرسونها، ولا يدرسونها، ولا يدرسون شكل الكتيبات’. ذكر ذلك.

وتابع مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم. ”الأطفال محبطون. التعليم يتطلب مجهودًا والضغط يضيع الجهد.

رسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبر

رسالة -مؤسس -اتحاد- أمهات- مصر- قبل- امتحانات- شهر- أكتوبر

جدول امتحانات شهر أكتوبر

أعلنت المديرية العامة للتربية والتعليم بالقاهرة عن ‘مسودة’ جدول امتحانات شهر أكتوبر لجميع الصفوف الدراسية في المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية والإعدادية والثانوية).

ووفقًا لـ ‘مسودة’ جدول امتحانات أكتوبر التي أعلنتها المديرية العامة للتربية والتعليم بالقاهرة، فإن امتحانات أكتوبر لمدارس محافظة القاهرة ستعقد في الفترة من الأحد 27 أكتوبر إلى الخميس 31 أكتوبر 2024.

وقد تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من التساؤلات بشأن إدارة امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل بجميع المراحل الابتدائية – الإعدادية – الإعدادية – الثانوية – الثانوية بالمدارس الحكومية ومدارس اللغات والمدارس الخاصة وجاء فيها: حسمًا للجدل المثار حول امتحانات أكتوبر، نؤكد أنها تدار على النحو التالي نؤكد أن:

امتحانات شهر أكتوبر

امتحانات- شهر- أكتوبر

امتحانات شهر أكتوبر على أكثر من 15 سؤالاً

لن يحتوي كل امتحان من امتحانات أكتوبر على أكثر من 15 سؤالاً (أسئلة موضوعية ومقالات).
يقيس امتحان أكتوبر مخرجات التعلم في محتوى المادة من الأسبوع الأول إلى الخامس.
تقتصر مدة امتحانات أكتوبر على 50 دقيقة.
ستعتمد امتحانات أكتوبر على محتوى الكتب الدراسية.
سيتم استخدام الأداء والتقييم خلال الأسبوع الذي يغطيه كل امتحان.
وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب النقل في جميع مدارس الجمهورية من الغياب عن امتحانات أكتوبر 2024، مؤكدةً أن الغياب سيؤدي إلى انخفاض الدرجات.

وأكد مسئول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصفوف من الثالث إلى السادس الابتدائي سيحصلون على درجات أقل في حالة الغياب، حيث إن امتحانات أكتوبر يتم تقدير درجاتها على مقياس من خمس درجات.

كما أوضح المسؤول في مساهمة أنه بالنسبة لتلاميذ الصفين الأول والثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، فإن امتحانات أكتوبر 2024 ستشكل 15% من درجات التلاميذ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق