سنة أولى حضانة، لماذا يرفض طفلك الذهاب إلى المدرسة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 ـ 2025، ينتاب لدى العديد من الأطفال الشعور بالخوف عند ذهابهم إلى المدرسة، تحديدا في مرحلة رياض الأطفال والابتدائية، يعرف بإرهاب المدرسة.

حيث تعد مشكلة خوف الأطفال من المدرسة أحد المشاكل التي تواجه الأمهات كل يوم عند استيقاظ أولادها واقتناعهم بالذهاب إلى المدرسة، ويبدأ الطفل بالبكاء والصراخ مع اقتراب موعد الذهاب إلى المدرسة، ولمعرفة الأسباب والعلاج نستعرضها لكم خلال السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع “مايو كلينك” الطبي.

قد يصل الخوف من الذهاب إلى المدرسة إلى ظهور بعض الأعراض على طفلك، مثل التعرق والشعور بالصداع وألم في البطن وارتفاع درجة حرارة جسم الطفل، وتختفي هذه الأعراض عند بقاء طفلك في البيت.

91399dafe9.jpg

أسباب شعور طفلك بالخوف عند الذهاب إلى المدرسة

تحديد الأسباب الرئيسية لمعرفة رفض طفلك للذهاب إلى المدرسة أمر ضروري، وخلال السطور التالية نذكر لكم بعض الأسباب الشائعة لتحديد خوف الطفل من المدرسة، نذكر منها ما يلي:

ـ المشاعر والكلام السيء (التقليل من شأنه أمام الآخرين)

قد يؤدي الكلام السيء الموجه للطفل إلى توليد المشاعر السيئة بداخله وهذا يولد الشعور بالخوف والاكتئاب عند الذهاب إلى المدرسة.

الانتقاد السلبي للطفل (مقارنته دائماً بالآخرين)

عند انتقاد طفلك ومقارنته بالآخرين يولد لديه مشاعر القلق والاضطراب عند التعامل في المواقف الاجتماعية.

التفكير في اللعب (متعود على اللعب والشارع)
 

عادة عند تعويد أطفالك على اللعب سواء كان داخل البيت أو الشارع يتولد لديه شعور بعدم تحمل المسؤولية والتفكير في اللعب فقط.

3976761-1545153783.j_1709_074959.jpg

علاج طفلك من الإرهاب المدرسي

هناك خطط عديدة لعلاج طفلك من الإرهاب المدرسي منها العلاج السلوكي المعرفي وهي كيفية تعديل سلوكه تدريجيا دون استخدام أساليب العنف، العلاج الدعم التعليمي كالذهاب معه إلى المدرسة وبث شعور الطمأنينة داخله، ويمكن استخدام  الأدوية إذا تفاقم الأمر.

109479-%D8%AE%D9%88%D9%81-%D8%A7%D9%84%D

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق