بعد اعتزاله، مسيرة حافلة وإنجازات تاريخية في مسيرة أحمد فتحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن أحمد فتحي نجم الفريق الأول القدم بنادي بيراميدز ومنتخب مصر السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بعد انتهاء تعاقده مع ناديه بنهاية الموسم المنقضي وتحقيق لقب بطولة كأس مصر.

وأكد  أحمد فتحي، في تصريحات تلفزيونية، أنه يعلن اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة طويلة من العطاء مع منتخب مصر والأندية التي لعب لها سواء داخل مصر أو خارجها، واعتزاله الكرة جاء بعد التتويج بالكأس مع ناديه الحالي بيراميدز.

ويرصد موقع “الجمهور” مسيرة وإنجازات أحمد فتحي عقب اعتزاله بالتقرير الآتي:

ولد أحمد فتحي في 10 نوفمبر 1984 بمدينة بنها بالقليوبية، والتحق بكلية التجارة في جامعة الإسماعيلية أثناء فترة لعبه مع النادي الإسماعيلي.

أحمد فتحي يؤكد سلامة تعاقده مع الأهلي - جريدة الجريدة الكويتية

وبدأ أحمد فتحي مشواره الكروي من خلال فريق الناشئين في نادي بنها الرياضي، إلا أن بدايته الحقيقة كانت عام 2000م بعد أن انضم للنادي الإسماعيلي الذي استمر في اللعب معه حوالي 7 سنوات.

وشارك أحمد فتحي رفقة الدراويش في الدوري المصري لمدة ست مواسم متتالية، وشارك في 55 مباراة استطاع أن يسجل خلالها 11 هدفًا ساهم بها في فوز النادي بلقب الدوري موسم 2001–2002 للمرة الثالثة في تاريخه والأخيرة حتى الآن.

كما شارك فتحي مع الإسماعيلي في كأس مصر عام 2006 وشارك في مبارتين في تلك البطولة أحرز فيهما هدفين، وشارك أيضًا مع فريقه في دوري أبطال أفريقيا 2003 بمجموع مبارتين سجل فيهما هدفين، وشارك معهم كذلك في كأس الكونفدرالية عام 2005 في ثلاث مباريات سجل فيها ثلاث أهداف، بالإضافة إلى ذلك شارك معهم في دوري أبطال العرب عامي 2004 و2007 في 4 مباريات سجل فيها 4 أهداف.

عاجل.. أحمد فتحي يعلن اعتزاله كرة القدم على الهواء مباشرة | جريدة الموجز

وفي 2006/2007 انتقل إلى نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي وشارك في ثلاث مباريات فقط في الدوري، ثم انتقل إلى الأهلي وشارك معه في موسم 2007–2008 في عشرة مباريات في الدوري سجل فيها ثلاثة أهداف ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي كاظمة الكويتي.

شارك فتحي مع كاظمة الكويتي في 21 مباراة سجل خلالها هدفًا واحدًا، ثم عاد للنادي الأهلي، في نهاية عام 2007.

البنوان إلى القاهرة من أجل أحمد فتحي - جريدة الجريدة الكويتية

وشهد اللاعب في موسم 2007 مع الأهلي، تحقيق لقب بطولة الدوري للمرة الرابعة علي التوالي وكأس السوبر المصري.

كما استطاع مع الأهلي إحراز لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، وتأهل معه إلى كأس العالم للأندية واحتل المركز الخامس في البطولة، ثم استطاع إحراز كأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخ النادي الأهلي، وشارك فتحي في هذا الموسم في 11 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.

في عام 2013 نتيجةً لتوقف النشاط الكروي في مصر فكر فتحي في الاحتراف خارج البلاد وجاءت تلك الفرصة عبر بوابة هال سيتي الإنجليزي ولكنه لم يستمر معه طويلاً وعاد للأهلي في نفس العام بعد عودة النشاط الكروي.

وانتقل اللاعب على سبيل الإعارة إلى نادي أم صلال القطري القطري، في موسم 2014–2015، وشارك في 23 مباراة سجل خلالها هدفاً واحداًُ ثم عاد إلى الأهلي في الموسم التالي.

وانضم أحمد فتحي إلى بيراميدز في عام 2020 عقب نهاية مشوراه مع النادي الأهلي، حتى انتهاء عقده مع بيراميدز والتتويج بكأس مصر.

ولعب فتحي منتخب مصر على المستوى الدولي منذ عام 2002 وحتى 2021، وحقق مع الفراعنة لقب كأس الأمم الإفريقية 3 مرات، ووصل إلى كأس العالم 2018 وشارك أيضا في أولمبياد لندن 2012، كما لعب 134 مباراة دولية بقميص منتخب مصر.

“إنجازات أحمد فتحي”

لقب الدوري: 11 مرة

دوري أبطال أفريقيا: 4 مرات

كأس السوبر المصري: 3 مرات

كأس مصر: 3 مرات

كأس السوبر الأفريقي: مرتين

كأس الأمم الأفريقية: 3 مرات

عاجل

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق