الأونروا: مستوى الأمن الغذائي في ...

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت إيناس حمدان، القائم بأعمال المكتب الإعلامي لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة، أن مستوى الأمن الغذائي في القطاع يواجه خطرًا كبيرًا، خاصة في المناطق الشمالية التي تشهد كارثة إنسانية.

وشددت على ضرورة السماح بدخول الإمدادات الإغاثية الأساسية من غذاء وماء ووقود ودواء.

وفي مداخلة مع قناة "النيل" للأخبار، قالت حمدان إن "هذا الوضع كان محل تحذيرات من قبل أونروا ومؤسسات أممية أخرى منذ أشهر". وأشارت إلى المشاهد الصادمة في الشمال، حيث تعاني العائلات من حصار مستمر منذ أكثر من أسبوعين، مع استمرار القصف على المنازل والبنية التحتية، بما في ذلك منشآت أونروا مثل مراكز الإيواء والمدارس

وأضافت أنه وفقًا للتقارير، فقد نفدت معظم المواد الغذائية، ولا توجد كميات كافية من المياه الصالحة للشرب، كما يعاني القطاع من نقص حاد في الوقود.

وأشارت إلى عدد كبير من الضحايا والجثث الملقاة في الشوارع، مع عدم القدرة على الوصول إلى الخدمات الطبية اللازمة. وأوضحت أن المستشفيات الثلاثة الرئيسية في المنطقة تعمل بطاقة استيعابية غير كاملة، وتعرض اثنان منها للقصف المباشر في الأيام الماضية.

وأكدت حمدان أن موظفي "أونروا" يواصلون تقديم الخدمات رغم التحديات، ولكنهم محاصرون مع السكان، ويعملون جاهدين لتقديم ما يمكنهم في هذه الظروف. وطالبت بإرسال فرق طبية لدعم جهودهم والإمدادات الضرورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق