رسالة نارية من الإعلامي إبراهيم عيسى لرئيس الوزراء بعد مطالبة الرئيس بمراجعة برنامج صندوق النقد

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رسالة نارية من الإعلامي إبراهيم عيسى لرئيس الوزراء بعد مطالبة الرئيس بمراجعة برنامج صندوق النقد..أفاد الإعلامي إبراهيم عيسى بأن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمراجعة برنامج صندوق النقد جاءت نتيجة لفهم حقيقي لظروف المواطنين، مشيرًا إلى أن الأزمة الاقتصادية بدأت قبل التوجه إلى الصندوق.

إبراهيم عيسى التعليم في مصر حالة من الفوضى

تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى

الإعلامي إبراهيم عيسى لرئيس الوزراء احنا عيانين اقتصاديا

وفي سياق حديثه خلال برنامج “حديث القاهرة” الذي يُبث على قناة “القاهرة والناس”، قال: “توجهنا إلى صندوق النقد لأننا نعاني من مشاكل اقتصادية، وقد قدم لنا الصندوق خطة علاجية، لكنها تحمل آثارًا جانبية. رغم أن البرنامج الذي اقترحه الصندوق يحتوي على مشكلات، إلا أننا في حالة مرضية، لذا فإن القضية ليست فقط مرتبطة بالصندوق، بل بما حدث قبل ذلك.”

وأضاف: “لم يتبق الكثير من الإجراءات في برنامجنا مع صندوق النقد، فقد قطعنا شوطًا كبيرًا في تنفيذ ما يطلبه الصندوق، ويتبقى إجراء واحد يتعلق بالبنزين والسولار بعد ستة أشهر، أما بالنسبة لأسعار الكهرباء، فقد تم تعديلها بالفعل.”

قال إبراهيم عيسى: “يجب ألا نضغط على الناس أكثر من ذلك، فهم في وضع صعب ومُرهق”.

وأشار إلى أن هناك نقطة مهمة في اتفاق صندوق النقد الدولي، وهي ضرورة خروج الدولة من الاقتصاد، ومنافسة القطاع الخاص في السوق، بالإضافة إلى تخلي الدولة عن ملكيتها لمصانع وشركات كبيرة، وعدم مزاحمة القطاع الخاص بمؤسساتها.

برنامج إبراهيم عيسى مهدد

تصريحات- الإعلامي- إبراهيم- عيسى

الإعلامي إبراهيم عيسى يطرح أسئلة قوية على الدولة

كما طرح الإعلامي إبراهيم عيسى مجموعة من الأسئلة القوية على الحكومة، حيث تساءل: “هل الدولة مصممة على الاستمرار في هيمنتها على الاقتصاد ومنافسة أصحاب السوبر ماركت في مصر، وكذلك في إنشاء العقارات والمحلات والمصانع؟ وإذا كان الأمر كذلك، هل سنوقف التعامل مع صندوق النقد بسبب ذلك؟ وإذا توقفنا عن الالتزام بشروط الصندوق، فهل سيؤثر ذلك على الاتفاق وبالتالي على دفعات القرض؟ وكيف سيؤثر ذلك على المستثمرين الراغبين في دخول السوق المصري؟ هذه أسئلة تحتاج إلى إجابات من الحكومة”.

إبراهيم عيسى عن فيلم رفعت عيني للسما

تصريحات- الإعلامي- إبراهيم -عيسى

الإعلامي إبراهيم عيسى عن الدعم الذي أشار إليه رئيس الوزراء

أوضح رئيس الوزراء أن الدعم يشكل عبئًا كبيرًا على الدولة، حيث يمثل 11.5% من الموازنة. يتساءل البعض عن كيفية استخدام هذه الأموال، وما إذا كانت ستساهم في تقليل الديون. يبدو أن هناك محاولة لإقناعنا بأن الدعم هو السبب وراء تأخر مصر في التقدم والانضمام إلى أقوى 7 دول اقتصادية في العالم. هل ستقومون بتنفيذ مشروعات عملاقة ومدن جديدة؟ وكيف يمكن أن تصرح بأن سعر برميل النفط محسوب على 83 دولارًا بينما السعر الحالي هو 75 دولارًا؟

تعليق إبراهيم عيسى بعد منع فيلم الملحد

تصريحات- الإعلامي- إبراهيم -عيسى

**معاناة المواطنين بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة**

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى : “يعاني الناس ويتذمرون من صعوبة تأمين لقمة العيش اليومية، بينما نحن هنا لنخبرهم أننا سنزيد أسعار البنزين. المشكلة ليست في الصندوق، بل في القروض وتنافس الدولة مع هيئاتها ومؤسساتها في الاقتصاد. هل تريدون أن تنفجر الناس من تصريحاتكم المتكررة حول رفع الدعم؟”

**الإعلامي إبراهيم عيسى أجواء الإحباط في المجتمع**

واختتم حديثه قائلاً: “هناك شعور عام بالإحباط في الشارع، والخطر الأكبر هو أن هناك تيارات تسعى لاستغلال هذه الأزمة لإشعال الفوضى في الشارع المصري.”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق