ما لا تعرفه عن فيروس ماربورغ الخطير تسبب في وفاة 11 شخصًا وطبيب مصرى شهير يحذر

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ما لا تعرفه عن فيروس ماربورغ الخطير تسبب في وفاة 11 شخصًا وطبيب شهير يحذر.. حذّر الدكتور جمال شعبان، المدير السابق للمعهد القومي للقلب واستشاري أمراض القلب، من انتشار فيروس جديد في رواندا.

وقال الدكتور شعبان في تصريح عبر الهاتف إن مرض ماربورغ الجديد يسبب الحمى والنزيف الداخلي ويمكن أن يسبب الوفاة الفورية.

فيروس ماربورغ

فيروس- ماربورغ

ما لا تعرفه عن فيروس ماربورغ

مرض فيروس الماربورغ هو مرض خطير ومميت في كثير من الأحيان يسببه فيروس ماربورغ. ويسبب الفيروس حمى نزفية فيروسية حادة لدى البشر مع أعراض الحمى والصداع وآلام الظهر والألم العضلي وآلام البطن والقيء والارتباك والإسهال والنزيف في مرحلة متأخرة جداً.

فيروس ماربورغ

فيروس -ماربورغ

اكتشاف مرض فيروس ماربورغ لأول مرة

تم اكتشاف مرض الماربورغ لأول مرة في ماربورغ بألمانيا في عام 1967. ومنذ ذلك الحين، حدث عدد محدود من حالات التفشي في أنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا وجنوب أفريقيا وأوغندا.

وفي عام 2023، تم الإبلاغ عن تفشي مرض الفيروس في بلدين هما غينيا الاستوائية وجمهورية تنزانيا المتحدة,

يظل مرض فيروس ماربورغ يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة بالرغم من قلته ، العامة، وذلك بسبب ارتفاع معدل الوفيات المرتبط به ونقص العلاجات واللقاحات الفعالة ضد الفيروس.

الأعراض المبكرة لمرض فيروس ماربورغ

وتظهر الأعراض المبكرة لمرض الفيروس بعد فترة وجيزة من الإصابة بالعدوى وقد تشمل ارتفاع درجة الحرارة والقشعريرة والصداع والإرهاق الشديد. كما أن ألم العضلات شائع أيضاً.

تصبح الأعراض أكثر حدة تدريجيًا وقد تشمل الغثيان والقيء وآلام البطن وآلام الصدر والطفح الجلدي والإسهال الذي يستمر لمدة تصل إلى أسبوع.

فيروس ماربورغ

فيروس -ماربورغ

أعراض المرحلة المتأخرة لمرض فيروس ماربورغ

في المراحل المتأخرة من المرض، قد يحدث نزيف من مواقع مختلفة، بما في ذلك اللثة والأنف والشرج. قد تحدث الصدمة والهذيان وفشل الأعضاء.

تشمل الأعراض الشائعة لعدوى الفيروس ما يلي

الحمى
ألم الظهر
ألم العضلات
ألم المعدة
فقدان الشهية
القيء
الخمول
طفح جلدي
عسر البلع
الصداع
الإسهال
عسر التنفس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق