بالصور الأنبا أرساني يترأس احتفالات العيد بالذكرى التاسعة والثلاثين أول كنيسة قبطية في هولندا

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالصور الأنبا أرساني يترأس احتفالات العيد بالذكرى التاسعة والثلاثين أول كنيسة قبطية في هولندا .. احتفلت إيبارشية هولندا بالذكرى التاسعة والثلاثين لتأسيس أول كنيسة قبطية أرثوذكسية في البلاد، وهي كاتدرائية السيدة العذراء في العاصمة أمستردام. وقد شهد الاحتفال حضور نيافة الأنبا أرساني، أسقف الإيبارشية، إلى جانب مجموعة من الآباء الكهنة والأراخنة وجموع شعب الكنيسة.

الأنبا أرساني يترأس احتفالات

الأنبا أرساني- يترأس- احتفالات أول -كنيسة قبطية -في هولندا

الأنبا أرساني يترأس احتفالات العيد بالذكرى التاسعة والثلاثين

كما شارك في الاحتفالية السفير عماد حنا، سفير مصر في لاهاي، برفقة زوجته ونائب السفير، السفيرة مريهام يوسف.

بعد انتهاء القداس الإلهي، قام نيافة الأنبا أرساني بافتتاح السوق الخيرية، تلا ذلك مجموعة من الفقرات الاحتفالية التي تضمنت برامج تعليمية وترفيهية لأطفال مدارس الأحد والشباب. وفي ختام الفعالية، تم إضاءة الشمعة الأربعين بمناسبة مرور أربعين عامًا على تأسيس الكنيسة.

الأنبا أرساني يترأس احتفالات

الأنبا أرساني -يترأس -احتفالات- أول كنيسة- قبطية في- هولندا

الأنبا أرساني ترأس احتفالات عيد تأسيس كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا

و فى سياق متصل منذ ايام احتفلت إيبارشية هولندا بالعيد السادس لتأسيس كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا في مدينة بوسوم.

و بدأ اليوم بالقداس الإلهي الذي ترأسه نيافة الأنبا أرساني، أسقف هولندا. وخلال القداس، ألقى نيافته كلمة روحية مؤثرة.

بعد ذلك، انطلقت فعاليات الاحتفال التي شملت عروض ترانيم قدمتها فرق الكورال في الكنيسة، بالإضافة إلى فقرات متنوعة قدمها الأطفال الصغار، مما جعل اليوم مليئاً بالفرح والسعادة للجميع.

حضر القداس والاحتفال عمدة المدينة، هان تر هيغدي، وكاهن الكنيسة القس شنودة فرحان، إلى جانب الشمامسة وعدد كبير من أبناء الكنيسة، كما شاركهم في الاحتفال زوار من كنائس الإيبارشية الأخرى.

الأنبا أرساني يترأس احتفالات أول كنيسة قبطية في هولندا

الأنبا -أرساني- يترأس- احتفالات -أول كنيسة- قبطية -في هولندا

فعاليات مشروع “1000 مُعلم كنسي”

و فى سياق متصل انطلقت فعاليات مشروع “1000 مُعلم كنسي” في مرحلته الرابعة، اليوم الأول، بقطاعي كنائس ميت غمر وصهرجت، التابعين لإيبارشية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية. جاء ذلك برعاية وحضور نيافة الأنبا صليب، أسقف الإيبارشية، وبمشاركة 60 من الآباء الكهنة والخدام والخادمات من مختلف كنائس القطاعين.

الأنبا أرساني يترأس احتفالات أول كنيسة قبطية في هولندا

الأنبا أرساني يترأس احتفالات أول كنيسة قبطية في هولندا

تضمن اليوم الأول من البرنامج محاضرة ألقاها نيافة الأنبا صليب بعنوان “الحياة أظهرت”، بالإضافة إلى خمس ورش عمل تناولت مواضيع متنوعة، منها “خطة الدرس والعظة”، “كيفية تنظيم مؤتمر”، “الذكاء الاصطناعي”، “حبيب جرجس 2030″، و”نحو تربية كنسية أفضل”. وقد أقيمت الفعاليات في مركزين: كنيسة الشهيد مارجرجس بميت غمر وكنيسة الشهيد مارجرجس بصهرجت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق