سيول وادي تازارين تجرف طفلا صغيرا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
محمد ايت حساينالأحد 8 شتنبر 2024 - 17:07

شهدت منطقة إيسداون بجماعة تازارين في إقليم زاكورة، الأحد، حادثا مأساويا؛ فقد جرفت سيول وادي تزارين طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات، كان رفقة مجموعة من أقرانه بجانب الوادي عندما وقع الحادث.

وشهد واد تازارين، الذي يتلقى مياه العشرات من الشعاب والأودية المجاورة، اليوم، حمولة غير مسبوقة نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت في المنطقة خلال الأيام الماضية؛ وهي السيول المفاجئة التي شكلت خطرا كبيرا على السكان، خاصة الأطفال الذين يلعبون بالقرب من مجاري المياه.

وفور وقوع الحادث، هرعت السلطات المحلية بقيادة تازارين والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية إلى مكان الحادث في محاولة إنقاذ الطفل؛ غير أنه توفي نتيجة الاختناق وسط مياه الوادي.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم زاكورة، كغيره من أقاليم الجنوب الشرقي للمغرب، يعاني من تحديات كبيرة تتعلق بالتغيرات المناخية وتأثيرها على الموارد المائية.

وتبرز هذه الحوادث الحاجة الملحة لتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر السيول واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

وفي هذا السياق، دعت السلطات المحلية السكان إلى ضرورة توخي الحذر والالتزام بتوجيهات السلامة، خاصة في الفترات التي تشهد تساقطات مطرية كثيفة. كما ناشدت الأهالي بمراقبة أطفالهم ومنعهم من الاقتراب من الأودية والمناطق الخطرة، وحذرت من الاقتراب من مجاري الأودية والأنهار خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات مناخية حادة.

الأطفال السيول جماعة تازارين

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق