مصر تبحث استعدادات المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقت الدكتورة رانيا المشاط الوزيرة مع ستيفان جيمبرت المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بمجموعة البنك الدولي، لبحث الاستعدادات للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك بواشنطن، وكذلك متابعة تطورات الأوضاع في المنطقة. ملف التعاون الجاري ومناقشة الأولويات المستقبلية في ضوء الشراكة الوثيقة بين مصر والبنك الدولي.

وناقش الجانبان الاستعدادات لعقد الاجتماعات السنوية للمجموعة خلال الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري والتي ستناقش تحديات التنمية العالمية وجهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي. كما تناولوا ملف التعاون التنموي، خاصة فيما يتعلق. وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتقدم في التعاون على مستوى الإدارة والحوكمة للشركات المملوكة للدولة.

وتناول اللقاء تطور المناقشات الفنية حول التكيف مع المناخ (CRAFT) أحد مشاريع المحور الغذائي لبرنامج “نوفي” مع الوزارات المعنية، فضلا عن تنفيذ المرحلة الثانية لتمويل سياسة التنمية. . (DPF) كما بحث التعاون مع البنك الدولي على مستوى جهود تنظيم الإنفاق الاستثماري وتحسين كفاءة الاستثمارات العامة.

وأوضح المشاط أن اللقاء يهدف إلى مناقشة الأولويات المستقبلية ومحفظة التعاون المتنوعة مع مجموعة البنك الدولي، في ضوء الأولوية القصوى للحكومة الجديدة للاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز التنمية الصناعية وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي إلى التقدم المحرز في تنفيذ إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي 2023-2027، الذي تم إطلاقه العام الماضي ويهدف إلى تحقيق ثلاث أولويات رئيسية تدعم العمل. البيئة لتشجيع الاستثمارات وزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، وثانيا، تحسين الاستثمار في رأس المال البشري، وثالثا، زيادة المرونة وتحسين إدارة الاقتصاد الكلي ودعم التحول الأخضر، بالإضافة إلى محورين مترابطين يدعمان التحول الأخضر. ويشار إلى ثلاثة أهداف رئيسية هي الحوكمة ومشاركة المواطنين وتمكين المرأة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق